المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع تشارك في مؤتمر أبحاث الجمعية الدولية لضامني الودائع

المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع تشارك في مؤتمر أبحاث الجمعية الدولية لضامني الودائع
المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع تشارك في مؤتمر أبحاث الجمعية الدولية لضامني الودائع

شاركت المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، ممثلة بالسيد زاهر الهموز مدير عام المؤسسة، في مؤتمر أبحاث الجمعية الدولية لضامني الودائع الذي يعقد كل عامين، والذي عقد في الفترة بين 3 و4 حزيران الحالي في مدينة بازل في سويسرا.

 انطلق المؤتمر تحت عنوان "القضايا التي تواجه ضامني الودائع" وحضره 160 مشارك من 60 دولة بما فيهم ممثلون عن مؤسسات ضمان الودائع في العالم، ومشرفي البنوك، والبنوك المركزية بالإضافة إلى أكاديميين ومدراء مؤسسات دولية. وتخلل المؤتمر أربع جلسات ركزت على أدوات البحث في وضع اللوائح المالية وعلى ضبط السوق وضمانات الديون وعلى خصائص ضمان الودائع في عملية التنمية.

 وقدم السيد زاهر الهموز خلال المؤتمر عرضاً بعنوان "المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع كعنصر هام في شبكة الأمان المالي في فلسطين"، وتطرق الى نشأة المؤسسة وأهدافها، وأداء البنوك العاملة في فلسطين وعن دور سلطة النقد الفلسطينية في توفير المناخ المالي المناسب لإنشاء المؤسسة، بالإضافة الى مدى امتثال المؤسسة للمبادئ الأساسية الثمانية عشر لأنظمة ضمان الودائع الصادرة عن الهيئة الدولية لضامني الودائع ولجنة بازل.

وجدير بالذكر أن المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع أصبحت عضواً كاملاً بالجمعية الدولية لضامني الودائع اعتباراً من 11/2013، وكانت قد باشرت عملها في مطلع عام 2014 والتي تهدف الى ضمان أموال المودعين في المصارف المرخصة من سلطة النقد الفلسطينية وتساهم في تعزيز الثقة بالجهاز المصرفي الفلسطيني وتعزيز ثقافة الادخار لدى المواطنين. 


إقرأ المزيد

أسعار العملات اليوم 26/04/2024

العملة الشراء البيع
دولار أمريكي / شيكل
دينار أردني / شيكل
يورو أوروبي / شيكل

القائمه البريديه



أسئلة متكررة